Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-03-03 13:29:00

ارتفع مؤشر سعر المستهلك بنسبة ٠.٣٥٪ و ١٢.٣٧٪ سنويًا في فبراير مقارنة بالشهر السابق

في مؤشر أسعار المستهلك (٢٠٠٣=١٠٠) في فبراير ٢٠٢٠ ، ٠.٣٥ ٪ مقارنة بالشهر السابق ، ١.٧١ ٪ مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق ، ١٢.٣٧٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق و ١٣.٩٤٪ وفقًا لمعدلات اثني عشر شهرًا كان هناك زيادة.

المجموعات الرئيسية الأخرى ، حيث كانت الزيادة منخفضة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، كانت الملابس والأحذية بنسبة ٥.٩٨ ٪ ، والترفيه والثقافة بنسبة ٦.٠١ ٪ والسلع المنزلية بنسبة ٧.٣٦ ٪ ، على التوالي. من ناحية أخرى ، كانت المجموعات الرئيسية التي ارتفعت فيها الزيادة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي هي المشروبات الكحولية والتبغ بنسبة ٤٠.١٥ ٪ ، والسلع والخدمات المختلفة بنسبة ١٦.٤٤ ٪ والسكن بنسبة ١٥.٣١ ٪ ، على التوالي.

المجموعات الأخرى ، التي انخفضت في فبراير ٢٠٢٠ من حيث مجموعات الإنفاق الرئيسية ، كانت المشروبات الكحولية والتبغ بنسبة ١.٣٤ ٪ ، والنقل بنسبة ٠.٣٨ ٪ والاتصالات بنسبة ٠.٢٢ ٪. من ناحية أخرى ، من حيث مجموعات الإنفاق الرئيسية ، كانت الزيادة في فبراير ٢٠٢٠ هي الأغذية والمشروبات الغازية بنسبة ٢.٣٣ ٪ ، والصحة بنسبة ٢.٠٣ ٪ والتعليم بنسبة ٠.٨٦ ٪ ، على التوالي.

في فبراير ٢٠٢٠ ، انخفض متوسط ​​سعر ١٤٦ عنصرًا من ٤١٨ عنصرًا مدرجًا في المؤشر ، بينما لم يتغير متوسط ​​سعر ٢٤ عنصرًا. ارتفع متوسط ​​سعر العناصر ٢٤٨.

في مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء المنتجات الغذائية غير المصنعة والطاقة والمشروبات الكحولية والتبغ والذهب ، لم يكن هناك تغيير في فبراير ٢٠٢٠ مقارنة بالشهر السابق ، بينما ٠.٣٤ ٪ مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق ، ١١.١٠ ٪ وعشرة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. زيادة بنسبة ١٣.٠٨ ٪ مقارنة مع متوسط ​​شهرين.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 finansinnabzi.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.